ما أسباب القولون

القولون هو جزء من الجهاز الهضمي يمتد على طول الأمعاء الغليظة ويقوم بدور هام في عملية هضم الطعام وامتصاص المواد المغذية. يمكن أن تتأثر الأمعاء الغليظة وتحدث مشاكل في عملها، وهذا ما يعرف بأمراض القولون. وتعتبر أسباب أمراض القولون متنوعة وتشمل العديد من العوامل المختلفة. في هذا المقال، سنستعرض بعض الأسباب الشائعة لأمراض القولون ونوضحها بشكل تفصيلي.

القولون العصابي: يعد القولون العصابي واحدًا من أكثر أمراض القولون شيوعًا. وهو اضطراب يصيب القولون ويتسبب في آلام مستمرة في البطن وتغيرات في نمط الإخراج، مثل الإسهال أو الإمساك. ويعتقد أن القلق والتوتر النفسي يمكن أن يساهما في حدوث هذا المرض.

التهاب القولون التقرحي: يعتبر التهاب القولون التقرحي أحد أمراض القولون المزمنة والتي تتسبب في التهاب وتقرحات في جدار القولون. يتميز بتكرار الإسهال المؤلم والنزف المستمر.

التهاب القولون التقرحي القروحي: يشابه التهاب القولون التقرحي في الأعراض والعلامات، لكنه يصيب منطقة محدودة في القولون، ويتسبب في تكون القرح والتقرحات في جدار المعدة.

القولون العضلي: يشكل القولون العضلي حالة شائعة يتعرض لها الأشخاص، ويتميز بالألم والانتفاخ في البطن وتغيرات في عادات الإخراج، مثل الإسهال أو الإمساك. وقد يكون التوتر النفسي والتغيرات في النظام ال

Share:

Social Media

Most Popular

Related Posts

 للمتزوجين فقط !! مشاكل جنسية شائعة

مشاكل الصحة الجنسية هي قضايا تواجه العديد من الأزواج المتزوجين، وتشمل مشاكل جنسية شائعة مثل:   1. **ضعف الإنتصاب (اضطراب الانتصاب):** يمكن أن يكون هذا